هدفت الدراسة لتقديم تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية، وتبنت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ومن خلال استقراء الأدبيات والدراسات ذات الصلة، تم إعداد مقياس المواطنة الرقمية، وتطبيقه على عينة البحث الأساسية وقوامها (47) طالباً وطالبة وهم جميع طلاب الفرقة الثالثة شعبة علم النفس التربوي، وذلک للوقوف على مستوى تمکن الطلاب من مهارات المواطنة الرقمية، وأظهرت النتائج تدني مستوى تمکن عينة البحث من مهارات المواطنة الرقمية دون مستوى (80 ٪)، وفي ضوء ذلک تم تقديم تصور مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية المواطنة الرقمية ومجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
محمد, هناء عبد الحميد. (2019). تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(2), 455-484. doi: 10.21608/mathj.2019.82358
MLA
هناء عبد الحميد محمد. "تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34, 2, 2019, 455-484. doi: 10.21608/mathj.2019.82358
HARVARD
محمد, هناء عبد الحميد. (2019). 'تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(2), pp. 455-484. doi: 10.21608/mathj.2019.82358
VANCOUVER
محمد, هناء عبد الحميد. تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2019; 34(2): 455-484. doi: 10.21608/mathj.2019.82358