هدف البحث إلى عرض أهمية التصنيفات العالمية للجامعات، وأبرز التصنيفات العالمية للجامعات ومعاييرها، وأوجه الانتقادات الموجهة إليها، وأخيراً وضعت مقترحات قد تسهم في تحسين ترتيب الجامعات المصرية بها، استخدم البحث المنهج الوصفي.
تناول البحث أهمية التصنيفات العالمية للجامعات، وأبرز تلک التصنيفات وهي: تصنيف شنغهاي، والويبومترکس، والکيو أس، وتايمز؛ وذلک لانتشارها في الأوساط الأکاديمية العالمية. وعرض الانتقادات الموجهة لها في ثلاث جوانب: أوجه قصور عامة للتصنيفات، وأوجه قصور في بنية التصنيفات ومعاييرها، وأوجه قصور مرتبطة للجامعات التي يتم تصنيفها. أخيراً وضعت مقترحات لتحسين ترتيب الجامعات المصرية بها.
جرجس, أماني وحيد. (2019). الانتقادات الموجهة للتصنيفات العالمية وتحسين ترتيب الجامعات المصرية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(1), 192-232. doi: 10.21608/mathj.2019.82406
MLA
أماني وحيد جرجس. "الانتقادات الموجهة للتصنيفات العالمية وتحسين ترتيب الجامعات المصرية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34, 1, 2019, 192-232. doi: 10.21608/mathj.2019.82406
HARVARD
جرجس, أماني وحيد. (2019). 'الانتقادات الموجهة للتصنيفات العالمية وتحسين ترتيب الجامعات المصرية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 34(1), pp. 192-232. doi: 10.21608/mathj.2019.82406
VANCOUVER
جرجس, أماني وحيد. الانتقادات الموجهة للتصنيفات العالمية وتحسين ترتيب الجامعات المصرية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2019; 34(1): 192-232. doi: 10.21608/mathj.2019.82406