يهتم هذا البحث بتسليط الضوء على أحد الاتجاهات الحديثة والبارزة في حقل التربية الفنية وهو اتجاه "التربية الفنية القائمة على البيئة الاجتماعية". وتعزيز العلاقة بين الفن ودوره التربوي والفني في خدمة المجتمع وتستخدم الباحثة المنهج الوصفي الوثائقي في دراسة وتحليل أحد أبرز الدراسات التي تناولت هذا الاتجاه وهو کتاب: "Step Outside, Community-Based Art Education" "خطوة للخارج من أجل تربية فنية قائمة على البيئة الاجتماعية". ومن خلال توظيف هذا المنهج جاء تحديد مفهوم "التربية الفنية القائمة على البيئة الاجتماعية"، وتحديد ملامح البيئة الاجتماعية في سياق هذا الاتجاه، مع بيان الخصائص المميزة له، وعرض مداخل لتطبيق اتجاه التربية الفنية المبنية على البيئة الاجتماعية من خلال توعية وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية الفن ودوره الفني والتربوي في خدمة المجتمع. واخيراً عرض النتائج التي وصل اليها البحث وخاتمة، وبعض التوصيات حول موضوع هذا البحث. (129 کلمة)
جان, غادة بنت غازي تاج. (2018). رؤية مستقبلية نحو تطبيق اتجاه التربية الفنية المبنية على البيئة الاجتماعية "في تعزيز الدور التربوي للفن في خدمة المجتمع" ـ دراسة تحليلية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(2), 89-124. doi: 10.21608/mathj.2018.82499
MLA
غادة بنت غازي تاج جان. "رؤية مستقبلية نحو تطبيق اتجاه التربية الفنية المبنية على البيئة الاجتماعية "في تعزيز الدور التربوي للفن في خدمة المجتمع" ـ دراسة تحليلية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33, 2, 2018, 89-124. doi: 10.21608/mathj.2018.82499
HARVARD
جان, غادة بنت غازي تاج. (2018). 'رؤية مستقبلية نحو تطبيق اتجاه التربية الفنية المبنية على البيئة الاجتماعية "في تعزيز الدور التربوي للفن في خدمة المجتمع" ـ دراسة تحليلية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(2), pp. 89-124. doi: 10.21608/mathj.2018.82499
VANCOUVER
جان, غادة بنت غازي تاج. رؤية مستقبلية نحو تطبيق اتجاه التربية الفنية المبنية على البيئة الاجتماعية "في تعزيز الدور التربوي للفن في خدمة المجتمع" ـ دراسة تحليلية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2018; 33(2): 89-124. doi: 10.21608/mathj.2018.82499