هدف البحث الحالي إلى التعرف على أدوار بعض المؤسسات التربوية في تنمية قيم المواطنة لدى أفراد المجتمع وبصفة خاصة النشء والشباب باعتبار أن قيم المواطنة ضرورية في حياتنا اليومية، لا يمکن تجاهلها حيث تتغلغل في کل المواقف وکأنها جزء لا يتجزأ منا ولذا لابد من تنميتها لدى جميع أفراد المجتمع، وتمثلت الأهداف الفرعية للبحث في التعرف على ما ماهية قيم المواطنة، ودواعي الحاجة إلى تنميتها، ثم التوصل إلى أهم الأدوار التي ينبغي أن تقوم بها بعض المؤسسات التربوية في تنمية قيم المواطنة وتشمل (الأسرة، والمدرسة، ودور العباده، ووسائل الإعلام، ومنظمات المجتمع المدني)، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي للتعرف على المشکلة وتحليلها والتوصل إلى النتائج.
عبد العليم, حسناء عبد النبي محمد. (2018). أدوار بعض المؤسسات التربوية تجاه تنمية قيم المواطنة لدى النشء والشباب. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(3), 241-271. doi: 10.21608/mathj.2018.82772
MLA
حسناء عبد النبي محمد عبد العليم. "أدوار بعض المؤسسات التربوية تجاه تنمية قيم المواطنة لدى النشء والشباب". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33, 3, 2018, 241-271. doi: 10.21608/mathj.2018.82772
HARVARD
عبد العليم, حسناء عبد النبي محمد. (2018). 'أدوار بعض المؤسسات التربوية تجاه تنمية قيم المواطنة لدى النشء والشباب', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(3), pp. 241-271. doi: 10.21608/mathj.2018.82772
VANCOUVER
عبد العليم, حسناء عبد النبي محمد. أدوار بعض المؤسسات التربوية تجاه تنمية قيم المواطنة لدى النشء والشباب. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2018; 33(3): 241-271. doi: 10.21608/mathj.2018.82772