اتجاهات حديثة للإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة المنيا

المستخلص

هدفت هذه الورقة البحثية إلى توضيح طرق الإرشاد النفسي واتجاهاته الحديثة التي لاقت قبولًا على ساحة علم النفس التطبيقي، والتي يمکن أن تساعد في حل مشکلات الصحة النفسية في المؤسسات التعليمية. کما هدف البحث أيضا إلى إلقاء الضوء على بعض فنيات الإرشاد النفسي التي أثبتت فعالية ويمکن استخدامها في البرامج الإرشادية في المؤسسات التعليمية. وانتهى البحث إلى عدد من التوصيات والمقترحات عن الإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية على ضوء ما تم عرضه في هذا البحث.