هدفت هذه الورقة البحثية إلى توضيح طرق الإرشاد النفسي واتجاهاته الحديثة التي لاقت قبولًا على ساحة علم النفس التطبيقي، والتي يمکن أن تساعد في حل مشکلات الصحة النفسية في المؤسسات التعليمية. کما هدف البحث أيضا إلى إلقاء الضوء على بعض فنيات الإرشاد النفسي التي أثبتت فعالية ويمکن استخدامها في البرامج الإرشادية في المؤسسات التعليمية. وانتهى البحث إلى عدد من التوصيات والمقترحات عن الإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية على ضوء ما تم عرضه في هذا البحث.
سالمان, الشيماء محمود. (2018). اتجاهات حديثة للإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(4), 308-353. doi: 10.21608/mathj.2018.82870
MLA
الشيماء محمود سالمان. "اتجاهات حديثة للإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33, 4, 2018, 308-353. doi: 10.21608/mathj.2018.82870
HARVARD
سالمان, الشيماء محمود. (2018). 'اتجاهات حديثة للإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 33(4), pp. 308-353. doi: 10.21608/mathj.2018.82870
VANCOUVER
سالمان, الشيماء محمود. اتجاهات حديثة للإرشاد النفسي في المؤسسات التعليمية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2018; 33(4): 308-353. doi: 10.21608/mathj.2018.82870