استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتعديل التصورات البديلة عن بعض المفاهيم البلاغية وتنمية مهارات النقد الأدبى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية- جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث الحالى استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية لتعديل التصورات البديلبة عن بعض المفاهيم البلاغية وتنمية مهارات النقد الأدبى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشکلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: استراتيجية الأبعاد السداسية وتعديل التصورات البديلة للمفاهيم البلاغية، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحورالرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته