استخدام انشطة قائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

حاولت  الدراسة الحالي الحالية بحث أثر استخدام الانشطة القائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي عينة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية، استخدمت الدراسة  تصميم المجموعة الواحدة (التصميم القبلي والبعدي للاختبار). ادوات الدراسة : برنامج قائم علي انشطة سکامبر و اختبار مهارات تحليل النص. عينة الدراسة: 90 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية جامعة المنيا درسوا البرنامج القائم علي انشطة سکامبر، اوضحت النتائج بانه يوجد فرق ذات دلالة احصائية لصالح القياس البعدي لاختبار مهارات تحليل النص وهذا يعني ان البرنامج استطاع ان ينمي  مهارات الطلاب في  تحليل النص. تمت مناقشة النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات لبحوث مستقبلية.

الكلمات الرئيسية