حاولت الدراسة الحالية بحث أثر استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية و تقدير الذات لدى عينة مکونه من 30 طالب و طالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية، جامعة المنيا. و قد تم تدريب المجموعة التدريبية علي مهارات الدراسة المحددة باستخدام برنامج قائم علي استراتيجية الإبداء لا الإفصاح. استخدمت الدراسة التصميم الشبه التجريبي المکون من مجموعتين حيث خضعت کلتيهما لأساليب قبلية و بعدية للحصول علي البيانات. و تم تحليل النتائج باستحدام الأساليب الاحصائية المناسبة و هي : ( اختبار (ت) t-test و ألفا کرونباخ (Alpha Chronbach) و معامل بيرسون (Pearson Correlation) و مربع ايتا (Eta-Squared). و اظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي للکتابة الإبداعية و مقياس تقدير الذات و الذي يدل علي نجاح البرنامج في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية و رفع مستوى تقدير الذات لدي الطلاب. و انتهي البحث بمناقشة النتائج و تقديم التوصيات و المقترحات لبحوث مستقبلية.
نجيب, ريهام صلاح الدين أحمد. (2020). استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(2), 213-232. doi: 10.21608/mathj.2020.91468
MLA
ريهام صلاح الدين أحمد نجيب. "استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 2, 2020, 213-232. doi: 10.21608/mathj.2020.91468
HARVARD
نجيب, ريهام صلاح الدين أحمد. (2020). 'استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(2), pp. 213-232. doi: 10.21608/mathj.2020.91468
VANCOUVER
نجيب, ريهام صلاح الدين أحمد. استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(2): 213-232. doi: 10.21608/mathj.2020.91468