هدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للإصلاح المدرسي بمدارس التربية الخاصة, کما هدف البحث أيضاً إلى الکشف عن متطلبات الإصلاح المدرسي لمدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي باعتباره المنهج المناسب للدراسة، کما قام الباحث بإعداد استبانة کأداة للدراسة الميدانية، ثم تطبيقها على (400) فرداً هم: ( موجهون، ومديرون، ووکلاء، ومعلمون )، بمدارس التربية الخاصة بمحافظة سوهاج. وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى وجود العديد من المشکلات التي تواجه إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة، ومنها مشکلات تشمل: ( ضعف التمويل، ومرکزية الإدارة المدرسية، ونقص خبرات المعلمين، وضعف إعداد الطلاب، وجمود المنهج الدراسي، وضعف تجهيزات المبنى المدرسي، وضعف مشارکة أولياء الأمور والمجتمع الخارجي والمحلي، وعدم وجود مراکز دعم متخصصة لدعم مدارس التربية الخاصة.
مصطفى, وائل کمال الدين هاشم. (2020). متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), 311-366. doi: 10.21608/mathj.2020.120291
MLA
وائل کمال الدين هاشم مصطفى. "متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج"", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 4, 2020, 311-366. doi: 10.21608/mathj.2020.120291
HARVARD
مصطفى, وائل کمال الدين هاشم. (2020). 'متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج"', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(4), pp. 311-366. doi: 10.21608/mathj.2020.120291
VANCOUVER
مصطفى, وائل کمال الدين هاشم. متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(4): 311-366. doi: 10.21608/mathj.2020.120291