فاعلية استخدام القصة الإلكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي الي تعرف فاعلية استخدام القصة الالكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة قامت الباحثة باعداد مادة المعالجة التجريبية باستخدام القصة الالكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية ( التاريخ) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الثاني، وتمثلت أدوات البحث في القصص الالكترونية ومراحل استخدامها، وتضمن البرنامج دليل المعلم وأوراق عمل التلميذ، و مقياس المواطنة الرقمية، وقد استخدم البحث المنهج التجريبي القائم علي التصميم شبة التجريبي، وطبق البحث علي مجموعتين هما المجموعة الضابطة درست بالطريقة التي يراها المعلم مناسبة وعددهم (30) تلميذ، والمجموعة التجريبيىة التي درست باستخدام القصة الالكترونية وعددها (30) تلميذ توصل هذا البحث الي فاعلية استخدام القصة الإلكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

هدف البحث الحالي الي تعرف فاعلية استخدام القصة الالكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة قامت الباحثة باعداد مادة المعالجة التجريبية باستخدام القصة الالكترونية في تدريس الدراسات الاجتماعية ( التاريخ) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الثاني، وتمثلت أدوات البحث في القصص الالكترونية ومراحل استخدامها، وتضمن البرنامج دليل المعلم وأوراق عمل التلميذ، و مقياس المواطنة الرقمية، وقد استخدم البحث المنهج التجريبي القائم علي التصميم شبة التجريبي، وطبق البحث علي مجموعتين هما المجموعة الضابطة درست بالطريقة التي يراها المعلم مناسبة وعددهم (30) تلميذ، والمجموعة التجريبيىة التي درست باستخدام القصة الالكترونية وعددها (30) تلميذ توصل هذا البحث الي فاعلية استخدام القصة الإلكترونية لتدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية المواطنة الرقمية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي

الكلمات الرئيسية