هدف البحث الحالي الي إلقاء الضوء علي تعليم ريادة الأعمال من خلال تعرف مفهوم تعليم ريادة الأعمال وتطوره التاريخي ،حيث تطور مجال تعليم ريادة الأعمال في العديد من دول العالم عبر الزمن، ويستمر في التطور والنمو بشكل ملحوظ ، وكذلك تعرف بعض خصائص تعليم ريادة الأعمال ومدي اهمية تعليم ريادة الأعمال في المدارس والجامعات وبعض مخاطر تعليم ريادة الأعمال، بالإضافة الي رصد بعض التحديات التي تواجه تعليم ريادة الأعمال بمصر، وكذلك إلقاء الضوء على خبرة الولايات المتحدة الأمريكية في تعليم ريادة الأعمال للاستفادة منها في تطوير ذلك النوع من التعليم.
وكان من أهم نتائج البحث ان تعليم ريادة الأعمال فى مصر يعاني عموماً من تحديات ،والتي منها ما يعود إلي السياسات التعليمية وبعضها يرجع إلي المناهج الدراسية واستراتيجيات التدريس والمعلم، والبعض الآخر يعود إلي البيئة الاجتماعية المحيطة والأسرة والفرد نفسه مما يترتب عليه ضعف مستوي خريجي المؤسسات التعليمية وضعف قدرتهم علي الإبداع واستثمار الفرص المتاحة والتوظيف الذاتي وعدم مناسبتهم لسوق العمل وحاجات التنمية، كما توصل البحث إلي أنه يمكن الاستفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريكية في تعليم ريادة الأعمال في مواجهة تحديات تعليم ريادة الأعمال وتطويره في مصر ، وتوصل البحث إلي مقترحات اجرائية لتطوير تعليم ريادة الأعمال في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية .
آمين, رشا أشرف إبراهيم. (2023). تعليم ريادة الأعمال في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(4), 550-588. doi: 10.21608/mathj.2023.209135.1336
MLA
رشا أشرف إبراهيم آمين. "تعليم ريادة الأعمال في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38, 4, 2023, 550-588. doi: 10.21608/mathj.2023.209135.1336
HARVARD
آمين, رشا أشرف إبراهيم. (2023). 'تعليم ريادة الأعمال في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 38(4), pp. 550-588. doi: 10.21608/mathj.2023.209135.1336
VANCOUVER
آمين, رشا أشرف إبراهيم. تعليم ريادة الأعمال في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2023; 38(4): 550-588. doi: 10.21608/mathj.2023.209135.1336