Using an Artificial Intelligence Application Based on Integrating Social-Emotional Learning in Developing EFL Listening and Speaking Skills of Faculty of Education English Majors

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية-جامعة المنيا

المستخلص

Abstractالمستخلص

استخدام احدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي القائم على دمج التعلم العاطفي الاجتماعي في تنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى طلاب الفرقة الاولى المتخصصين في اللغة الانجليزية

هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنشاء تطبيق جوال معتمد على دمج التعلم العاطفي الاجتماعي وقياس أثره في تنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى طلاب الفرقة الاولى المتخصصين في اللغة الانجليزية. حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين (ضابطة- تجريبية)، وقد تم إجراء تجربة الدراسة على عينة قدرها (60) طالب من طلاب الفرقة الأولى المتخصصين في اللغة الانجليزية بكلية التربية. و قد تمثلت أدوات الدراسة في استبانتين واحدة لمهارات الاستماع و الاخرى لمهارات التحدث في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لتحديد أهم مهارات الاستماع و التحدث المطلوبة لطلاب الفرقة الاولى و اختبارقبلي و بعدي لقياس مهارات الاستماع واختبارقبلي و بعدي لقياس مهارات التحدث، وقد أظهرت النتائج فعالية استخدام التطبيق كأحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية بعض مهارات الاستماع والتحدث لدى طلاب الفرقة الأولى، وقد أظهرتحليل نتائج الدراسة فاعلية استخدام تطبيق الموبايل القائم على الذكاء الاصطناعي فى تنمية مهارات الاستماع و التحدث في اللغة الإنجليزية لدى طلاب المجموعة التجريبية. و قد تم عرض النتائج

الكلمات الرئيسية