الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة المنيا، المنيا، مصر
10.21608/mathj.2024.275892.1425
المستخلص
هدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الحيوية الذاتية والصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية جامعة المنيا ، والتعرف على دلالة الفروق بين الذكور والإناث في كل من الحيوية الذاتية والصمود النفسي ، وتكونت عينة الدراسة من (220) طالب وطالبه من طلبة كلية التربية جامعة المنيا منهم (110) ذكور ، و (110) إناث ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي المقارن ، واشتملت الدراسة على مقياس الحيوية الذاتية ل SVS -Ryan & Frederick (1997) ، ترجمة وتعريب عبد العزيز سليم (2016) ، ومقياس الصمود النفسي ل (Wagnild (2009 ، ترجمة وتعريب شيماء عزت وإيمان نصري (2016) ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات الحيوية الذاتية ودرجات الصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية ، وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الذكور والإناث على مقياس الحيوية الذاتية ، وجود فروق غير دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات الذكور والإناث على مقياس الصمود النفسي .
محمد, الحسناء مصطفى. (2024). الحيوية الذاتية وعلاقتها بالصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية جامعة المنيا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(3), 1-39. doi: 10.21608/mathj.2024.275892.1425
MLA
الحسناء مصطفى محمد. "الحيوية الذاتية وعلاقتها بالصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية جامعة المنيا". مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39, 3, 2024, 1-39. doi: 10.21608/mathj.2024.275892.1425
HARVARD
محمد, الحسناء مصطفى. (2024). 'الحيوية الذاتية وعلاقتها بالصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية جامعة المنيا', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(3), pp. 1-39. doi: 10.21608/mathj.2024.275892.1425
VANCOUVER
محمد, الحسناء مصطفى. الحيوية الذاتية وعلاقتها بالصمود النفسي لدى طلبة كلية التربية جامعة المنيا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2024; 39(3): 1-39. doi: 10.21608/mathj.2024.275892.1425