تهدف هذه الدراسة الى استخدام جلسات ورش العمل الشفهية عبر الإنترنت من خلال (Microsoft Teams) من أجل تحسين التفاعل اللفظي في اللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعي لدى متعلمي اللغة الفرنسية كلغة أجنبية (FLE) في كلية التربية. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بوضع إطار نظري للبحث يعتمد على المراجع والمواقع الإلكترونية ذات العلاقة بمجال الدراسة. بعد ذلك، قام بتصميم وحدة تتألف من ستة دروس. يتناول كل درس موضوعا للمناقشة ذي صلة بالحياة اليومية للمتعلمين. وللتحقق من فاعلية هذه الوحدة صاغ الباحث اختبارا للتفاعل اللفظي باللغة الفرنسية واستبيان حول مفاهيم العمل الجماعي. وقد تم تطبيق هاتين الأداتين على 30 طالباً من طلاب الفرقة الثانية بقسم اللغة الفرنسية بكلية التربية قبل وبعد تعلم الوحدة المقترحة. وأكد التحليل الإحصائي للنتائج أن جلسات الورشة الشفهية عبر الإنترنت ساهمت في تعزيز مهارات التفاعل اللفظي في اللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعي لدى عينة البحث التجريبية. تقترح هذه الدراسة أن يستخدم المعلمون ورش التعبير الشفهي باللغة الفرنسية لتدريس التعبير الشفهى باللغة الفرنسية في مصر.
Eid, Tag El dine Mohammed Eid. (2024). وحدة قائمة على ورش عمل الشفهى عبر (Microsoft Teams) لتنمية التفاعل اللفظى باللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعى. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(4), -. doi: 10.21608/mathj.2024.338986.1500
MLA
Tag El dine Mohammed Eid Eid. "وحدة قائمة على ورش عمل الشفهى عبر (Microsoft Teams) لتنمية التفاعل اللفظى باللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعى", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39, 4, 2024, -. doi: 10.21608/mathj.2024.338986.1500
HARVARD
Eid, Tag El dine Mohammed Eid. (2024). 'وحدة قائمة على ورش عمل الشفهى عبر (Microsoft Teams) لتنمية التفاعل اللفظى باللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعى', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 39(4), pp. -. doi: 10.21608/mathj.2024.338986.1500
VANCOUVER
Eid, Tag El dine Mohammed Eid. وحدة قائمة على ورش عمل الشفهى عبر (Microsoft Teams) لتنمية التفاعل اللفظى باللغة الفرنسية ومفاهيم العمل الجماعى. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2024; 39(4): -. doi: 10.21608/mathj.2024.338986.1500