هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين کل من (التعاطف ، والامتنان) و الإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا، کما هدفت تلک الدراسة إلى التعرف على مدى إسهام کل من ( التعاطف والامتنان ) في التنبؤ بالإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا ، حيث تکونت عينة الدراسة من (70) طالب وطالبة من المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي ممن تتراوح أعمارهم ما بين (15-18 ) عام , طبق عليهم مقياس التعاطف من إعداد الباحث ، ومقياس الامتنان من إعداد الباحث ، ومقياس الإيثار من إعداد الباحث ، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين کل من (التعاطف، والامتنان) وبين الإيثار لدى الطلاب المتفوقين دراسيا ، کما کشفت النتائج عن مساهمة کل من التعاطف والامتنان في التنبؤ بالإيثار لدى عينة الطلاب المتفوقين دراسيا، وأوضحت النتائج عدم وجود فروق بين الذکور والإناث فى کل من (التعاطف – الإيثار- الامتنان ) .
على, هشام محمد کامل. (2020). التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(1), 168-236. doi: 10.21608/mathj.2020.81104
MLA
هشام محمد کامل على. "التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً", مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35, 1, 2020, 168-236. doi: 10.21608/mathj.2020.81104
HARVARD
على, هشام محمد کامل. (2020). 'التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً', مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 35(1), pp. 168-236. doi: 10.21608/mathj.2020.81104
VANCOUVER
على, هشام محمد کامل. التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً. مجلة البحث في التربية وعلم النفس, 2020; 35(1): 168-236. doi: 10.21608/mathj.2020.81104