عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية البنات للأداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي الکشف عن عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة وأيضا التعرف علي أثر التخصص الدراسي والفرقة الدراسية ومستوي التلکؤ الأکاديمي وتفاعلاتهم علي عادات العقل المنتجة لدي طالبات الجامعة وقد تکونت عينة الدراسة من (ن= 230) طالبة من طالبات الفرقة الثانية والثالثة  بکلية البنات جامعة عين شمس، منهن (ن= 76) منخفضي التلکؤ الأکاديمي، (ن=76) مرتفعي التلکؤ الأکاديمي، وقد بلغ متوسط أعمارهن الزمنية (19,01) عاماً وإنحراف معياري قدره (1,22) عاماً، وبإستخدام مقياس عادات العقل المنتجة ومقياس التلکؤ الأکاديمي وهما من إعداد الباحثة، أشارت النتائج إلي: لاتختلف عادات العقل في إطار نموذج مارزانو بين طالبات الجامعة وفقاً لمستوي التلکؤ الأکاديمي لديهن ،  لايوجد تأثير دال إحصائياً لکلاً من التخصص الدراسي  والفرقة الدراسية ومستوي التلکؤ الأکاديمي وتفاعلاتهم علي عادات العقل المنتجة لدي طالبات الجامعة.

الكلمات الرئيسية