برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وتکنولوجيا تعليم العلوم کلية التربية جامعة سوهاج

2 مدرس تکنولوجيا التعليم للأطفال کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة المنيا

المستخلص

         هدف البحث إلى تنمية مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدي الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة من خلال برنامج حزمة إلکترونية، واستخدم المنهجين (المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي)، على عينة البحث، والتي بلغ قوامها (30) ثلاثون طالبة من طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة المقيدات للعام 2019/ 2020م.
کما استخدم البحث مجموعة من الأدوات وهي:

اختبار مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة
بطاقة ملاحظة أداء الطالبة المعلمة بکليات التربية للطفولة المبکرة لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية

         وقد جاءت نتائج البحث مشيرة إلى أن البرنامج المقترح القائم على الحزمة الإلکترونية أثبت فعاليته فى تحسين مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة، کما أثبت البرنامج فعاليته في تحسين مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة.
         ثم انتهى البحث إلى عدد من التوصيات ومنها ضرورة تطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال بکليات التربية للطفولة المبکرة فيما يتعلق بمهارات إنتاج وتصميم قصص الأطفال الإلکترونية، وزيادة الترکيز على المقررات التکنولوجية العملية لطالبات کليات التربية للطفولة المبکرة، لا سيما کيفية التعامل مع برامج إنتاج القصص الإلکترونية للأطفال.

الكلمات الرئيسية