ا
-
ابو الحديد، فاطمة عبد السلام
برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية مهارات التدريس النتمايز والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص الرياضيات [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 101-169]
-
الحربي، فهد عيادة
مستوى التزام مديري المدارس بأخلاقيات المهنة في مدارس المرحلة المتوسطة بالجهراء من وجهة نظر معلمي التربية الفنية [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 160-183]
-
الحنان، طاهر محمود محمد محمد
برنامج تکاملى مقترح فى اللغة العربية والتاريخ قائم على التوجهات الوطنية للشباب لتنمية أبعاد جودة الحياة ومبادئ المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 317-417]
-
الخليوي، هيفاء منصور علي
الزخارف التراثية لدى الحرفي الشعبي والفنان المعاصر في المملکة العربية السعودية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 530-551]
-
الزهراني، فيصل بن عبد الوهاب
دور الإستراتيجيات المعرفية في دعم منظومة تنمية المهارات لدى رواد الجمعية السعودية للفنون التشکيلية (جسفت) [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 46-65]
-
السبيعي، ساره بنت سلمان سعد المليحي
أثر استخدام الخامات التقليدية بتقنيات تشکيلية غير تقليدية في إثراء التعبير التشکيلي لدى عينة من طالبات قسم التربية الفنية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 295-316]
-
السبيعي، فريدة بنت محمد
مفهوم الفراغ في تشکيل الحروفيات العربية المعاصرة کمدخل لتنمية التفکير البصري لدى طلبة التربية الفنية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 25-45]
-
السرهيد، فيصل عبد الرحمن
مفهوم فن النحت الخزفي وأثره في المجتمع العربي [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 134-159]
-
السويفى، وائل صلاح محمد سيد
التربية العملية کأحد أمراض التعلم المصرى: بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 1-21]
-
الشافعي، نهلة فرج على
الصبر وعلاقته بالتوجه الإيجابي نحو المستقبل لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 146-191]
-
الشراح، عبد الرحمن فؤاد
مستوى التزام مديري المدارس بأخلاقيات المهنة في مدارس المرحلة المتوسطة بالجهراء من وجهة نظر معلمي التربية الفنية [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 160-183]
-
الشمري، أحمد شلال
واقع تطبيق أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت لممارسات التدريس الجامعي الفعال من وجهة نظر الطلاب [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 440-493]
-
الشهراني، حامد بن محمد
النظم الجمالية لصياغة المفردات الزخرفية للتراث السعودي ودورها في استلهام التشکيل الخزفي المعاصر [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 767-786]
-
الضفيري، ناجي بدر
واقع تطبيق أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت لممارسات التدريس الجامعي الفعال من وجهة نظر الطلاب [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 440-493]
-
العتيبي، فهد بن عباس
واقع ممارسة استراتيجيات إدارة المواهب في کلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 371-403]
-
العجمي، عمار أحمد
واقع تطبيق أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت لممارسات التدريس الجامعي الفعال من وجهة نظر الطلاب [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 440-493]
-
العنزي، وسام بنت حميد
واقع ممارسة استراتيجيات إدارة المواهب في کلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 371-403]
-
الفضالة، خالد محمد
واقع النسق القيمي لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 184-225]
-
الفواز، هناء بنت مفوز
دور المتغيرات التکنولوجية في تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لدى الأسر المنتجة بمدينة الرياض [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 513-529]
-
المفلح، الهنوف بنت عبد الرحمن
معوقات تدريس مادة التربية الفنية لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدارس مدينة الرياض [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 552-575]
-
النوافل، زينب بنت بداح
واقع القبول الثقافي للتربية الفنية والفنون في مؤسسات التعليم العام الحکومي من وجهة نظر معلمات التربية الفنية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 1-24]
ب
-
باعامر، منال يحيى
استعداد المدارس لنظام التعليم الجامع في مدينة جدة [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 850-889]
-
بکر، راندا ربيع عبد البديع
أثر برنامج قائم على استراتيجيتي التساؤل الذاتي والتدريس التبادلي في تحسين کفاءة السعة العقلية لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر المتأخرات دراسياً [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 231-290]
ج
-
جرجس، أماني وحيد
الانتقادات الموجهة للتصنيفات العالمية وتحسين ترتيب الجامعات المصرية [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 192-232]
ح
-
حسب، علياء عباس محمد
تقويم منهج الجغرافيا بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 538-566]
-
حسن، أسماء محمد محروس
فاعلية برنامج في تحليل النصوص الأدبية قائم على نموذج أبعاد التعلم في تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لطلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بکلية التربية [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 224-252]
د
-
درويش، محمد محمد صلاح
مفهوم فن النحت الخزفي وأثره في المجتمع العربي [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 134-159]
ر
-
رزق، سحر فوزي عبد الحميد
أثر التدريس المتمايز على تنمية مهارات الفهم القرائي في ضوء أنماط تعلم تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 291-331]
س
-
سلام، طارق سلام سيد أحمد
وعى المعلمات والموجهات وأولياء الأمور بأهمية التربية الحرکية فى رياض الأطفال (دراسة ميدانية على بعض روضات محافظة المنيا) [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 485-537]
ش
-
شحاتة، مصطفى أحمد
بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]
-
شعبان، زينب محمود
أزمة الوعي الاجتماعي لدى الطالب المعلم ودور مؤسسات الإعداد فى مواجهتها [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 102-191]
-
شعبان، زينب محمود
بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 100-151]
-
شعبان، وائل کمال الدين
الجذور التاريخية للتشکيل بالجسد وانعکاسها على الکرنفالات والاحتفالات الشعبية [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 253-274]
-
شعبان، وائل کمال الدين
استحداث صياغات تشکيلية باستخدام الجسد في مسرح الاستعراض (دراسة على نماذج مصرية) [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 275-294]
ع
-
عامر، تغريد عمر أحمد
الجذور التاريخية للتشکيل بالجسد وانعکاسها على الکرنفالات والاحتفالات الشعبية [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 253-274]
-
عامر، تغريد عمر أحمد
استحداث صياغات تشکيلية باستخدام الجسد في مسرح الاستعراض (دراسة على نماذج مصرية) [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 275-294]
-
عبد الحميد، أسماء محمد
علاقة الدافعية وفقاً لنظرية التحديد الذاتي والمناخ المدرسي الحازم بالتوافق الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 170-230]
-
عبد الحميد، أسماء محمد
علاقة التسويف الأکاديمي بالمناخ الأسري والعجز المتعلم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 59-108]
-
عبد الرحمن، محمد فتحي
رؤية مقترحة لتطوير الإشراف على الرسائل الجامعية بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية "دراسة مقارنة" [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 332-512]
-
عبد الرحمن، هاشم فتح الله
القضايا الفلسفية والمضامين التربوية لحرکة التحليل (الحرکة التحليلية) وإمکانية الاستفادة منها في الواقع التعليمى: تدريسًا وبحثًا "دراسة تحليلية" [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 152-220]
-
عبد الرحيم، سامح جميل
الوجـــــــه الآخـــــــر (3) العولمـــة/الفـــاعل [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 1-20]
-
عبد العزيز، هدى أنور محمد
تقييم معايير الجودة المنبثقة عن وثيقة التربية الفنية ومناسبتها للمتعلم من وجهة نظر معلمى جميع مراحل التعليم العام [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 48-103]
-
عبد العظيم، محمود الراعي محمد
فاعلية وحدة تعليمية مقترحة قائمة على المدخل الجمالي في تنمية مهارات النقد الفني لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 337-400]
-
عبد الفتاح، صبري محمود
إدراک الدعم الاجتماعي للمعلم کمتغير مُعدِل للعلاقة بين الخوف من الفشل والتحصيل الدراسي: دراسة في ضوء نموذج حماية المخرجات الأکاديمية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 21-63]
-
عبد القادر، محمود هلال عبد الباسط
استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على النظرية البنيوية لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والثقة الکتابية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 787-849]
-
عبد ربه، صالح
الجذور التاريخية للتشکيل بالجسد وانعکاسها على الکرنفالات والاحتفالات الشعبية [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 253-274]
-
عبد ربه، صالح
استحداث صياغات تشکيلية باستخدام الجسد في مسرح الاستعراض (دراسة على نماذج مصرية) [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 275-294]
-
عدلي، أمنية مصطفى
أبعاد التطوير التنظيمي بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي المعتمدة بمحافظة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 64-101]
-
علي، حورية محمد عدلي
مقياس توجهات أهداف المعلمين کما يدرکها طلاب المرحلة الإعدادية بالمنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 494-514]
-
علي، مصطفى علي خلف
استخدام نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية في بناء مقياس الاتجاه نحو مهنة التدريس [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 1-47]
-
علي، مها مراد
تحسين السلامة والصحة المهنية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة المنيا على ضوء بعض تدخلات الإرجونوميکس "دراسة ميدانية" [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 226-304]
-
على، عيد عبد الواحد
التربية العملية کأحد أمراض التعلم المصرى: بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 1-21]
م
-
محمد، ابتسام أحمد محمود
الجامعة ومجتمع المعرفة : الوظائف والعلاقات المتبادلة [المجلد 34، العدد 3، 2019، الصفحة 696-718]
-
محمد، أمل أحمد حسن
تحسين السلامة والصحة المهنية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة المنيا على ضوء بعض تدخلات الإرجونوميکس "دراسة ميدانية" [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 226-304]
-
محمد، هناء عبد الحميد
تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 455-484]
-
محمد، هناء عبد الحميد
برنامج مقترح قائم على مهارات التعليم الريادي لتنمية فاعلية الذات والتوجه نحو العمل الحر لدى معلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 34، العدد 1، 2019، الصفحة 104-145]
-
مهدي، رشا أحمد
واقع ممارسات التقويم في ضوء التوجهات الحديثة من وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 401-439]
-
موسى، رفيق رضا زارع
المعالجات الحرارية لمتاحف الآثار في ظل مفهوم الاستدامة [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 1-25]
-
موسى، عقيلى محمد محمد أحمد
برنامج تکاملى مقترح فى اللغة العربية والتاريخ قائم على التوجهات الوطنية للشباب لتنمية أبعاد جودة الحياة ومبادئ المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 317-417]
ن
-
نورالدين، محمد عبدالعزيز
أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 221-284]
و
-
وحشة، رولا
توظيف إستراتيجية توليد الأفکار (سکامبر) في تنمية المهارات اللغوية التعبيرية لدى طلبة جامعة نجران من وجهة نظرهم [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 300-336]
ه
-
همام، عبد الرازق سويلم
برنامج قائم على تسريع التفکير في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية والتفکير العلمي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 26-58]
ي
-
يونس، أسماء محمد أحمد
متطلبات تحقيق الأمن التربوي لدى طلاب التعليم الثانوي العام (دراسة ميدانية بمحافظة المنيا) [المجلد 34، العدد 2، 2019، الصفحة 229-299]
-
يونس، سعودي محمد راغب
طبيعة البنية العاملية لبطارية الذکاءات المتعددة في ضوء تصنيف جاردينر لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 34، العدد 4، 2019، الصفحة 109-133]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند