ب
-
برنامج
برنماج مقترح قائم على المشروعات لتنمية بعض المهارات الحياتية فى تدريس الرياضيات لدي عينة من طلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء معايير STEM العالمية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 357-392]
-
برنامج قائم على القصص الرقمية
برنامج قائم على القصص الرقمية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بكلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 67-122]
ت
-
تحليل البيئة الداخلية
تحليل البيئة الداخلية لمنظومة التعليم الثانوي العام وانعكاساتها على التحول الرقمي لها [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 99-125]
-
تدخل مخطط التدفق
أثر مخطط تدفق استراتيجية التفكير بصوت عالٍ على فهم القراءة باللغة العربية والإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المستوى الجامعي [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 295-322]
-
تدريس الكتابة
استخدام برنامج التعلم المدمج في تدريس الكتابة لتحسين مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 658-683]
-
تصور مقترح
تصور مقترح لتطوير الأداء البحثي للجامعات في مصر على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-56]
-
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
Using an Artificial Intelligence Application Based on Integrating Social-Emotional Learning in Developing EFL Listening and Speaking Skills of Faculty of Education English Majors [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 320-381]
-
تطوير
تصور مقترح لتطوير الأداء البحثي للجامعات في مصر على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-56]
-
تعلم المفردات
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية تعلم المفردات،والإندماج الصفي لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 456-485]
-
تعلم مفردات المحتوي
فاعلية استخدام نموذج التعلم المستدام القائم على التكامل بين المحتوي واللغة في مقرر طرق التدريس لتنمية الطلاقة الشفهية وتعلم مفردات المحتوي لدي متخصصي اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 250-292]
-
تقويم
تقويم بطاقة الأداء الوظيفي للمعلم في ضوء نموذج مارزانو: دراسة تحليلية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 335-362]
-
تكنولوجيا التعليم
البنية العاملية والخصائص السيكومترية لمقياس قلق التكنولوجيا وعلاقتها ببعض الخصائص الديموجرافية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 595-628]
-
تكنولوجيا الفضاء
برنامج مقترح في تكنولوجيا الفضاء قائم على مدخل STEM التكاملي لاكتساب المفاهيم العلمية لمعلمي العلوم قبل الخدمة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 244-277]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
وحدة مقترحة في العلوم مبنية على مفاهيم التنمية المستدامة لتنمية تلك المفاهيم لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 444-475]
-
تنظيم الانفعالات
الخصائص السيكومترية لمقياس تنظيم الانفعالات لمعلمي المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-39]
ج
-
جامعة بني سويف
رؤية مقترحة لتطبيق التعليم الأخضر بجامعة بني سويف في ضوء الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-132]
-
جدارات التدريس
جدارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التدريس اللازمة لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي ومستوى احتياجاتهم لها [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 397-474]
-
جدارات التصنيع الأخضر
برنامج مقتـرح فى البيولوجيا الخضراء قائم على التنمية المستدامة لإكتساب مفاهيم البيولوجيا الخضراء وتنمية بعض جدارات التصنيع الأخضر لطلاب الثانوية الزراعية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 146-177]
-
جمهورية مصر العربية
التوصيات والمقترحات لنظام التعليم الداعم لمدارس STEM بجمهورية مصر العربية في ضوء التجربة السنغافورية دراسة مقارنة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 604-657]
س
-
سنغافورة
التوصيات والمقترحات لنظام التعليم الداعم لمدارس STEM بجمهورية مصر العربية في ضوء التجربة السنغافورية دراسة مقارنة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 604-657]
ط
-
طرق التدريس
فاعلية استخدام نموذج التعلم المستدام القائم على التكامل بين المحتوي واللغة في مقرر طرق التدريس لتنمية الطلاقة الشفهية وتعلم مفردات المحتوي لدي متخصصي اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 250-292]
-
طريقة الاكتشاف
جماليات التراث الفني الشعبي الكويتي واستراتيجيات تدريسها|>>>> [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 691-736]
-
طريقة التدريس الدماغي الكلي
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية تعلم المفردات،والإندماج الصفي لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 456-485]
-
طريقة المناقشة
جماليات التراث الفني الشعبي الكويتي واستراتيجيات تدريسها|>>>> [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 691-736]
-
طلاب
الخصائص السيكومترية لمقياس قلق التصور المعرفي لطلاب الجامعة المكفوفين [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 476-499]
-
طلاب الجامعة
التحكم النفسي الوالدي كمنبئ بالتمرد النفسي لدى طلاب الجامعه [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 500-542]
-
طلاب الجامعة
الخصائص السيكومترية لمقياس التشوهات المعرفية لطلاب جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 337-362]
-
طلاب الدراسات العليا
الخوف من السعادة كمتغير وسيط بين اجترار الأفكار السلبية والأعراض الاكتئابية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-66]
-
طلاب الصف الثاني
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية مهارات الإستماع لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 433-455]
-
طلاب الفرقة الأولى بالجامعة
تنمية الأداء الكتابي باللغة الإنجليزية في مقرر الكتابة الأكاديمية من خلال استراتيجيات المراجعة الذاتية والنظيرة والجماعية لدي طلاب الفرقة الأولى بالجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 293-360]
-
طلاب كلية التربية
برنامج قائم على النظرية الترابطية لتنمية مهارات القراءة الرقمية باللغة الفرنسية كلغة أجنبية والوعي المعلوماتي لدى طلاب كلية التربية جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 401-442]
-
طلبة الجامعة
مستوي مهارات إدارة الذات لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 569-594]
ع
-
على
برنماج مقترح قائم على المشروعات لتنمية بعض المهارات الحياتية فى تدريس الرياضيات لدي عينة من طلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء معايير STEM العالمية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 357-392]
ف
-
فتيات المؤسسات الإيوائية
الاستبعاد الاجتماعي وقدرته التنبؤية بالحديث الذاتي السلبي لدي عينة من الفتيات المقيمات في المؤسسات الإيوائية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 475-568]
-
فهم القراءة
أثر مخطط تدفق استراتيجية التفكير بصوت عالٍ على فهم القراءة باللغة العربية والإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المستوى الجامعي [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 295-322]
ق
-
قائم
برنماج مقترح قائم على المشروعات لتنمية بعض المهارات الحياتية فى تدريس الرياضيات لدي عينة من طلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء معايير STEM العالمية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 357-392]
-
قسم الشريعة
مستوى ممارسة مسؤولي التربية العملية لأدوارهم المهنية من وجهة نظر الطلاب المعلمين بقسم الشريعة بجامعة الملك فيصل [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-46]
-
قلق
الخصائص السيكومترية لمقياس قلق التصور المعرفي لطلاب الجامعة المكفوفين [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 476-499]
ل
-
للجامعات
تحسين السمعة المؤسسية لجامعة الأزهر في ضوء أبعاد المواصفة الدولية الايزو ISO 26000 [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-108]
-
للجامعات المصرية
تصور مقترح لتطوير الأداء البحثي للجامعات في مصر على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-56]
م
-
متخصصي اللغة الإنجليزية
فاعلية استخدام نموذج التعلم المستدام القائم على التكامل بين المحتوي واللغة في مقرر طرق التدريس لتنمية الطلاقة الشفهية وتعلم مفردات المحتوي لدي متخصصي اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 250-292]
-
متطلبات
متطلبات ومهارات الثقافة الرقمية لدي طلاب كلية التربية جامعة المنيا من وجهة نظر أساتذة المقررات [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 203-243]
-
مخرجات التعليم ونتائجه
دراسة مقارنة لاستخدام المؤشرات المركبة في تطوير النظم التعليمية في كل من فنلندا وإستونيا، وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 123-249]
-
مدخل STEM التكاملي
برنامج مقترح في تكنولوجيا الفضاء قائم على مدخل STEM التكاملي لاكتساب المفاهيم العلمية لمعلمي العلوم قبل الخدمة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 244-277]
-
مديري المدارس الثانوية
درجة ممارسة أنماط القيادة الموقفية فى ضوء نظرية "هيرسي وبلانشارد" لدى القيادات المدرسية فى المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 363-396]
-
مراجعة النظير
تنمية الأداء الكتابي باللغة الإنجليزية في مقرر الكتابة الأكاديمية من خلال استراتيجيات المراجعة الذاتية والنظيرة والجماعية لدي طلاب الفرقة الأولى بالجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 293-360]
-
مسؤولو التربية العملية
مستوى ممارسة مسؤولي التربية العملية لأدوارهم المهنية من وجهة نظر الطلاب المعلمين بقسم الشريعة بجامعة الملك فيصل [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-46]
-
مصفوفة ( TOWS Matrix)
استراتيجيات مقترحة لتفعيل دور الجامعة في تنمية الوعي بالسياسة البيئية باستخدام مصفوفة ( TOWS) [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 133-206]
-
معلم التربية الخاصة
الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة وفقاً لأدوارهم المستقبلية في ضوء اقتصاد المعرفة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 363-432]
-
معلمي العلوم قبل الخدمة
برنامج مقترح في تكنولوجيا الفضاء قائم على مدخل STEM التكاملي لاكتساب المفاهيم العلمية لمعلمي العلوم قبل الخدمة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 244-277]
-
معلمي المرحلة الثانوية
الخصائص السيكومترية لمقياس تنظيم الانفعالات لمعلمي المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-39]
-
معلمي المستقبل
اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 729-746]
-
مفاهيم البيولوجيا الخضراء
برنامج مقتـرح فى البيولوجيا الخضراء قائم على التنمية المستدامة لإكتساب مفاهيم البيولوجيا الخضراء وتنمية بعض جدارات التصنيع الأخضر لطلاب الثانوية الزراعية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 146-177]
-
مفاهيم التنمية المستدامة
وحدة مقترحة في العلوم مبنية على مفاهيم التنمية المستدامة لتنمية تلك المفاهيم لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 444-475]
-
مقياس
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 106-131]
-
مهارات
مستوي مهارات إدارة الذات لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 569-594]
-
مهارات الإستماع
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية مهارات الإستماع لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 433-455]
-
مهارات البعد الفكري
برنامج قائم على القصص الرقمية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بكلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 67-122]
-
مهارات التدريس الابداعى
برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 267-336]
-
مهارات التواصل الشفهي
Using an Artificial Intelligence Application Based on Integrating Social-Emotional Learning in Developing EFL Listening and Speaking Skills of Faculty of Education English Majors [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 320-381]
-
مهارات القراءة الرقمية
برنامج قائم على النظرية الترابطية لتنمية مهارات القراءة الرقمية باللغة الفرنسية كلغة أجنبية والوعي المعلوماتي لدى طلاب كلية التربية جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 401-442]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
استخدام برنامج التعلم المدمج في تدريس الكتابة لتحسين مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 658-683]
-
مهارات النقد الأدبي- مهارات البعد اللغوي
برنامج قائم على القصص الرقمية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بكلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 67-122]
ن
-
نظام مدارسSTEM
التوصيات والمقترحات لنظام التعليم الداعم لمدارس STEM بجمهورية مصر العربية في ضوء التجربة السنغافورية دراسة مقارنة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 604-657]
-
نموذج الفورمات (4MAT )
فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات فى تنمية مهارات التفكير الجبرى لدى طالبات الصف الثانى الإعدادى [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 423-443]
-
نموذج درايفر
برنامج مقترح في تدريس اللغة العربية قائم على نموذج درايفر لمواجهة الإرهاب الفكري وتنمية الوعي القرائي والاتجاه نحو القراءة التشاركية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 178-264]
-
نموذج مارزانو
تقويم بطاقة الأداء الوظيفي للمعلم في ضوء نموذج مارزانو: دراسة تحليلية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 335-362]
-
نموذج ملاحظة التعلبم المحمي
Using Content-Based Sheltered Instruction Observation Protocol (SIOP) for Developing Faculty of Education Second Year English Majors' Language Proficiency [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 265-319]
و
-
والإندماج الصفي
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية تعلم المفردات،والإندماج الصفي لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 456-485]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند