ا
-
ابراهيم، أمنيــه لطيف
Using Content-Based Sheltered Instruction Observation Protocol (SIOP) for Developing Faculty of Education Second Year English Majors' Language Proficiency [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 265-319]
-
ابراهيم، أمنيــه لطيف
Using an Artificial Intelligence Application Based on Integrating Social-Emotional Learning in Developing EFL Listening and Speaking Skills of Faculty of Education English Majors [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 320-381]
-
ابراهيم، بطه علي خليفه
الخصائص السيكومترية لمقياس تنظيم الانفعالات لمعلمي المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-39]
-
احمد عبدالله محمد، حجاج
برنامج قائم على القصص الرقمية لتنمية مهارات النقد الأدبي لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية بكلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 67-122]
-
التمار، شاهة مساعد
إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية للعاملين بمستشفى الصحة النفسية بدولة الكويت [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 47-77]
-
الخطيب، إبراهيم بن عبدالله
مستوى ممارسة مسؤولي التربية العملية لأدوارهم المهنية من وجهة نظر الطلاب المعلمين بقسم الشريعة بجامعة الملك فيصل [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-46]
-
الدرس، علاء سعيد محمد
القيادة الإبداعية لمديري مدارس التربية الخاصة بمصر: مدخل لتحسين كفاءة الذات الإبداعية والتفاؤل الأكاديمي لدى معلمي التربية الخاصة "تصور مقترح" [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 215-294]
-
الشافعي، نهلة فرج على
الخوف من السعادة كمتغير وسيط بين اجترار الأفكار السلبية والأعراض الاكتئابية لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-66]
-
الشافعي، نهلة فرج على الشافعي
التحيزات المعرفية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الجامعة المعاقين حركيًا [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 171-205]
-
العشماوي، محمود سعيد محمد حسن
تحسين السمعة المؤسسية لجامعة الأزهر في ضوء أبعاد المواصفة الدولية الايزو ISO 26000 [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-108]
-
القط، أحمد شبل عبد الرحمن
تحسين السمعة المؤسسية لجامعة الأزهر في ضوء أبعاد المواصفة الدولية الايزو ISO 26000 [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 1-108]
-
المغربي، محمد محمد
إستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية للعاملين بمستشفى الصحة النفسية بدولة الكويت [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 47-77]
ث
-
ثابت، علي زكي
الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة وفقاً لأدوارهم المستقبلية في ضوء اقتصاد المعرفة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 363-432]
ج
-
جمال سعد خلف، هالة
التحيزات المعرفية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الجامعة المعاقين حركيًا [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 171-205]
-
جمعة رفاعي إبراهيم، محمد
برنامج قائم على النظرية الترابطية لتنمية مهارات القراءة الرقمية باللغة الفرنسية كلغة أجنبية والوعي المعلوماتي لدى طلاب كلية التربية جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 401-442]
ح
-
حبشي، نجدي ونيس
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 106-131]
-
حسن، جمال خيرى محمود
برنامج مقتـرح فى البيولوجيا الخضراء قائم على التنمية المستدامة لإكتساب مفاهيم البيولوجيا الخضراء وتنمية بعض جدارات التصنيع الأخضر لطلاب الثانوية الزراعية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 146-177]
-
حسين، فاطمة عبد الفتاح عبد الله
الخصائص السيكومترية لمقياس قلق التصور المعرفي لطلاب الجامعة المكفوفين [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 476-499]
-
حمودة محمود، امال
التوصيات والمقترحات لنظام التعليم الداعم لمدارس STEM بجمهورية مصر العربية في ضوء التجربة السنغافورية دراسة مقارنة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 604-657]
-
حنا، نبيل وليم
الاسهام النسبي للسعادة النفسية والتسامح في التنبؤ بالتوافق الزواجي لدي عينة من المعلمين والمعلمات المتزوجين [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 629-690]
خ
-
خضرى عبد الحميد عبدالصمد، عزة
الاستبعاد الاجتماعي وقدرته التنبؤية بالحديث الذاتي السلبي لدي عينة من الفتيات المقيمات في المؤسسات الإيوائية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 475-568]
ر
-
رجب عبدالظاهر، نسرين
تصور مقترح لتطوير الأداء البحثي للجامعات في مصر على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-56]
-
رجب عبدالظاهر، نسرين
تصور مقترح لتحسين الأداء الأكاديمي لجامعة المنيا على ضوء تصنيف شنغهاي [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 57-98]
-
رياض، أسماء ممدوح فتحي رياض
متطلبات ومهارات الثقافة الرقمية لدي طلاب كلية التربية جامعة المنيا من وجهة نظر أساتذة المقررات [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 203-243]
س
-
سالم، رقية عمر صديق
برنامج مقترح في تكنولوجيا الفضاء قائم على مدخل STEM التكاملي لاكتساب المفاهيم العلمية لمعلمي العلوم قبل الخدمة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 244-277]
ص
-
صادق عبدالمقصود، سارة محمود
الخصائص السيكومترية لمقياس التشوهات المعرفية لطلاب جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 337-362]
-
صالح سعود الذوادي، عبدالإله
تقويم بطاقة الأداء الوظيفي للمعلم في ضوء نموذج مارزانو: دراسة تحليلية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 335-362]
-
صبري محمد سلام، باسم
جدارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التدريس اللازمة لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي ومستوى احتياجاتهم لها [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 397-474]
ط
-
طقلل، جمال محمد الأکحل
برنامج مقتـرح فى البيولوجيا الخضراء قائم على التنمية المستدامة لإكتساب مفاهيم البيولوجيا الخضراء وتنمية بعض جدارات التصنيع الأخضر لطلاب الثانوية الزراعية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 146-177]
ع
-
عادل عبد الحکم، وائل
تصور مقترح لتطوير الأداء البحثي للجامعات في مصر على ضوء التصنيفات العالمية للجامعات. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-56]
-
عادل عبد الرحيم محمد سليمان، هادية
البنية العاملية والخصائص السيكومترية لمقياس قلق التكنولوجيا وعلاقتها ببعض الخصائص الديموجرافية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 595-628]
-
عبد الجواد، مروة عزت
رؤية مقترحة لتطبيق التعليم الأخضر بجامعة بني سويف في ضوء الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050 [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 1-132]
-
عبدالحافظ، أحمد محمد محمود
فاعلية استخدام نموذج التعلم المستدام القائم على التكامل بين المحتوي واللغة في مقرر طرق التدريس لتنمية الطلاقة الشفهية وتعلم مفردات المحتوي لدي متخصصي اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 250-292]
-
عبدالحافظ، أحمد محمد محمود
تنمية الأداء الكتابي باللغة الإنجليزية في مقرر الكتابة الأكاديمية من خلال استراتيجيات المراجعة الذاتية والنظيرة والجماعية لدي طلاب الفرقة الأولى بالجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 293-360]
-
عبد الحكيم ابوزيد، أحمد محمد
اليقظة العقلية وعلاقتها باجترار الأفكار لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 69-105]
-
عبد الحكيم ابوزيد، أحمد محمد
الخصائص السيكومترية لمقياس إجترار الأفكار لدى المراهقين المكفوفين. [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 40-68]
-
عبد السلام عبد الباسط، أسماء
فاعلية استخدام نظرية التلقي لتدريس القراءة في تنمية بعض مهارات الكتابة الإقناعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 278-316]
-
عبد العزيز، أمل أنور
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 106-131]
-
عبد العظيم محمد عبد الوهاب، سيد
التحيزات المعرفية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب الجامعة المعاقين حركيًا [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 171-205]
-
عبدالغني، تامر أشرف عبدالفتاح
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 106-131]
-
عبدالله، اسماء برنس
برنامج مقترح في تدريس اللغة العربية قائم على نموذج درايفر لمواجهة الإرهاب الفكري وتنمية الوعي القرائي والاتجاه نحو القراءة التشاركية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 178-264]
-
عبدالله إسماعيل عمر رشوان، نهلة
استخدام برنامج التعلم المدمج في تدريس الكتابة لتحسين مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 658-683]
-
عبد الواحد، رشا محمد فايز
" اللاعنف وعلاقتة بأنماط القيم وبعض متغيرات الشخصية لدي عينة من طلاب الجامعة." [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 78-130]
-
عثمان، اميرة محمد عثمان بصري
برنامج في التكنولوجيا الخضراء قائم على أبعاد الاقتصاد الأخضر للاستيعاب المفاهيمي لمعلمي العلوم قبل الخدمة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 132-170]
-
عرايس، جمعة صابر جمعة حسين
القيادة الإبداعية لمديري مدارس التربية الخاصة بمصر: مدخل لتحسين كفاءة الذات الإبداعية والتفاؤل الأكاديمي لدى معلمي التربية الخاصة "تصور مقترح" [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 215-294]
-
عزيز، رضا فايز عزيز
برنماج مقترح قائم على المشروعات لتنمية بعض المهارات الحياتية فى تدريس الرياضيات لدي عينة من طلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء معايير STEM العالمية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 357-392]
-
عصام حسن سيد، رفيده
تعليم اللغة العربية في ضوء الذكاءات المتعددة باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن لتنمية بعض مهارات الاستماع لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 393-422]
-
عصام شمس الدين درويش، رشا
الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 543-578]
-
علي، عبد النادي موسي
الاسهام النسبي للسعادة النفسية والتسامح في التنبؤ بالتوافق الزواجي لدي عينة من المعلمين والمعلمات المتزوجين [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 629-690]
-
علي عبدالمنعم، خالد
التحكم النفسي الوالدي كمنبئ بالتمرد النفسي لدى طلاب الجامعه [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 500-542]
-
علي فخري الرشيدي، نوف
درجة ممارسة أنماط القيادة الموقفية فى ضوء نظرية "هيرسي وبلانشارد" لدى القيادات المدرسية فى المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 363-396]
-
عمار، يسرا محمد أحمد سليمان
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية تعلم المفردات،والإندماج الصفي لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 456-485]
-
عمار، يسرا محمد أحمد سليمان
استخدام طريقة التدريس الدماغي الكلي لتنمية مهارات الإستماع لدي طلاب الصف الثاني في فصول تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 433-455]
ف
-
فايز عزيز بطرس، رضا
برنامج مقترح قائم على المشروعات لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين في تدريس الرياضيات لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بالمنيا في ضوء معايير STEM العالمية. [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 317-326]
-
فهد رضوان المطيري، غزيل
جماليات التراث الفني الشعبي الكويتي واستراتيجيات تدريسها|>>>> [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 691-736]
ق
-
قرني، أسامة محمود
الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة وفقاً لأدوارهم المستقبلية في ضوء اقتصاد المعرفة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 363-432]
م
-
محمد، نادية
برنامج تدريبى مقترح قائم على مهارات التدريس الابداعى لمعلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وأثره على تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذهم [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 267-336]
-
محمد، نادية
برنامج تدريبى قائم على رؤية مصر 2030 لتنمية الجانب المعرفى والأدائى لمهارات التدريس الإبداعى لدى معلمى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 206-266]
-
محمد حجي بهبهاني، مروة
درجة ممارسة أنماط القيادة الموقفية فى ضوء نظرية "هيرسي وبلانشارد" لدى القيادات المدرسية فى المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 363-396]
-
محمد حمدي، عامر
الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الخاصة وفقاً لأدوارهم المستقبلية في ضوء اقتصاد المعرفة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 363-432]
-
محمد محمود يوسف، مي
فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لتدريس الرياضيات فى تنمية مهارات التفكير الجبرى لدى طالبات الصف الثانى الإعدادى [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 423-443]
-
محمود شعبان عبد ربه، زينب
استراتيجيات مقترحة لتفعيل دور الجامعة في تنمية الوعي بالسياسة البيئية باستخدام مصفوفة ( TOWS) [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 133-206]
-
محمود محمد عبد الرحيم، حنان
دراسة مقارنة لاستخدام المؤشرات المركبة في تطوير النظم التعليمية في كل من فنلندا وإستونيا، وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 123-249]
-
مخيمر، محمد أمين عبد الجواد
أثر مخطط تدفق استراتيجية التفكير بصوت عالٍ على فهم القراءة باللغة العربية والإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المستوى الجامعي [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 295-322]
-
مصطفى، عبد النادي موسي علي
مدى اسهام بعض المتغيرات فى التنبؤ بالتفكير الانتحاري لدى عينة من المراهقين وطلاب الجامعة ( دراسة مقارنة ) [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 131-214]
-
معوض، آية مصطفى محمد
وحدة مقترحة في العلوم مبنية على مفاهيم التنمية المستدامة لتنمية تلك المفاهيم لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 444-475]
-
مقلد، هاله کمال الدين حسن
الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 39، العدد 2، 2024، الصفحة 106-131]
-
منصور، د.إيناس محمد سليمان علي
مستوي مهارات إدارة الذات لدي عينة من طلبة الجامعة [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 569-594]
-
مهران، عبير نبيل سيد مهران
تحليل البيئة الداخلية لمنظومة التعليم الثانوي العام وانعكاساتها على التحول الرقمي لها [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 99-125]
ن
-
نادي محمد عبد الحكيم، ريهام
استراتيجيات التنظيم المعرفي للانفعال في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى طلاب كلية التربية المتفوقين دراسيًا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 579-603]
-
نادي نجيب، ريهام
اثر استخدام برنامج قائم علي التعليم من أجل المواطنة لتنمية القراءة الناقدة لدي عينة من معلمي المستقبل تخصص اللغة الانجليزية [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 729-746]
و
-
وحيد جرجس صالح، اماني
دور استشراف المستقبل في تعزيز عملية اتخاذ القرار لدى قيادات جامعة المنيا [المجلد 39، العدد 1، 2024، الصفحة 207-334]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند