ب
-
برامج التربية العملية
مدى ممارسة المعلمين المتدربين لمهارات اللقاء التدريسي الأول وأثرها في اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التعلم من وجهة نظرهم [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 153-182]
-
برامج الدراسات العليا
فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 565-600]
-
برنامج
فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 731-764]
-
برنامج
فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية مهارات التفکير التأملي لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 381-424]
-
برنامج علاج معرفي- سلوکي
فعالية برنامج علاج معرفى سلوکى فى خفض أعراض الاکتئاب لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقات العصبية الحرکية. [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 93-154]
-
برنامج مختلط
استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 715-742]
-
بنشرات
برنامج قائم على المعالجة التدريسة لنشرات الأخبار لتنمية مهارات الاستماع والوعى الاخبارى لدى معلمى المستقبل للغة الفرنسية کلغة اجنبية. [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1419-1474]
-
بيئة التعلم النقّال إدمودو
فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 229-318]
ت
-
تخطيط الدروس
استخدام موديول تدريبي في تخطيط دروس اللغة الإنجليزية قائم علي مدخل التوکاتسو الکلي لتنمية الکفايات المرتبطة بالمعرفة التدريسية و إدارة الصف ومجتمع الممارسة لدي معلمي اللغة الإنجليزية قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1385-1418]
-
تدريس العلوم
الفصل المعکوس في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 357-380]
-
تدريس العلوم الشرعية
متطلبات استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس العلوم الشرعية بجامعة شقراء في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 269-314]
-
تدريس القصة
تَطْوِيرُ تَدْرِيسِ القِصَّةِ باِسْتِخْدَامِ اِسْتِرَاتِيجِيَّاتِ التَّعَلُّمِ المُنَظَّمِ ذَاتِيًّا لتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ القِرَاءَةِ التَّأوِيلِيَّةِ وأَبْعَادِ المُرُونَةِ المَعرِفِيَّةِ لَدَى تَلامِيذ المَرْحَلَةِ الإعْدَادِيَّةِ [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 1-82]
-
تدريس الهندسة
استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1265-1314]
-
تطبيقبات الهاتف
تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 677-714]
-
تطوير
تطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في محافظة المنيا في ضوء أبعاد الحوکمه [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 425-464]
-
تطوير كليات التربية
تطوير كليات التربية بجمهورية مصر العربية في ضوء الجامعات التربوية المتخصصة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 331-376]
-
تعلم مفردات اللغة الإنجليزية
استخدام الألعاب الرقمية لتنمية تعلم مفردات اللغة الإنجليزية والاحتفاظ بها لدى أطفال الروضة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 869-922]
-
تعليم اللغة الثانيه
تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 677-714]
-
تقدير الذات و التوجه نحو الحياة
الضبط المدرک وتقدير الذات والتوجه نحو الحياة وأثرهم على الوجدان الإيجابي والرضا عن الحياة کمتغيرين وسيطين والسيطرة على الذات کمتغير تابع [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 145-244]
-
تقنيات التعليم
فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 565-600]
-
تقييم
تقييم مستوي الفعالية التنظيمية بالمناطق الأزهرية وسبل تحسينها في ضوء إطار القيم المتنافسة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 589-652]
-
تلاميذ المرحلة الإبتدائية
استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1113-1158]
-
تنمية المهارات السمعية
إستخدام مدونات جوجل الصوتية لتنمية مهارات الفهم السمعى لدى الطلاب المعلمين دارسى اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 841-868]
ج
-
جامعة أسيوط
واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 825-920]
-
جامعة الملک فيصل
العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
-
جائحة کورونا
متطلبات استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس العلوم الشرعية بجامعة شقراء في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 269-314]
-
جائحة کوفيد 19
دراسة مقارنة لإجراءات تعافي نظام التعليم والتدريب التقني والمهني TVET من جائحة كوفيد 19 و آثارها في كل من أستراليا وفنلندا وإمكان الإفادة منهما في مصر [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 377-538]
-
جمبا کايزن
دعم إدارة التغيير للحلقة الأولى من التعليم الأساسي على ضوء منهجية جمبا کايزن (KAIZEN GEMBA) اليابانية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 487-588]
-
جودة الصناعات الغذائية
فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تحسين جودة الصناعات الغذائية والتفکير التصميمي لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 675-730]
-
جودة المناخ الجامعى
أثـر کل من جودة المناخ الجامعى المدرک والکفاءة الأکاديمية والذکاء الوجدانى ووضوح نواتج التعلم المستهدفة على التعلم الموجه ذاتيا لدى الطلاب [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 543-636]
-
جودةحياة
الدور التربوي لمواقع وسائل الاتصال الاجتماعي لتحقيق جودة الحياة لکبار السن "دراسة حالة " [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 921-970]
ح
-
حوکمه
تطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في محافظة المنيا في ضوء أبعاد الحوکمه [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 425-464]
خ
-
خبرات الإساءة النفسية
الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 407-436]
-
خبرات التعلق غير الامن
الخوف من الشفقة وعلاقته بالالکسيثيميا لدي طلاب المرحلة الثانوية من ذوي خبرات التعلق غير الآمن [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 1-68]
د
-
دافع التحقق الذاتى
القدرة التنبؤية لهوية عدم اليقين بدافع التحقق الذاتى لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 281-360]
ر
-
رشاقة التعلم
الذکاء المنظومي کمنبئ برشاقة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 319-368]
-
رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية
رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في ضوء التحول الرقمي ووباء کوفيد-19 [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 801-840]
-
رياض الاطفال
فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 565-600]
س
-
سلسلة (We Can1/2)
مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 539-564]
-
سلوک التنمر
الضجر الأکاديمى والمناعة النفسية وعلاقتهما بسلوک التنمر الواقع على طلاب الجامعة المتعافين من فيروس کورونا (COVID-19) [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 209-280]
-
سياسة التسويق
دور التربية في التوعية بالسياسة غير المعلنة للتسويق الاجتماعي .. دراسة تحليلية [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 465-514]
ص
-
صدمة
النموذج البنائي للعلاقات بين صدمة الطفولة والتحيز المعرفي والأعراض الاکتئابية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 1-78]
ط
-
طلاب التربية العملية
درجة ممارسة طلاب التربية العملية لمهارات مهارتي التحدث والکتابة أثناء التدريس وفقا لمتغير الجنس والتخصص والمعدل الأکاديمي في جامعة الملک فيصل بالأحساء [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 83-108]
-
طلاب الجامعة
الاستغراق الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 641-676]
-
طلاب السنة التحضيرية
العلاقة بين التسويف الأکاديمي وإدارة الوقت لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملک [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 515-542]
-
طلاب المرحلة الثانوية
الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 407-436]
-
طلاب جامعة المنيا
إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 369-406]
-
طلبة الدراسات العليا بکلية التربية
بيئة تعلم الکترونية عن بعد لإکساب مهارات بعض تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 721-824]
ظ
-
ظرية الاستجابة للمفردة
الکشف عن الأداء التفاضلي لنوع الطالب على مفردات مقياس الاتزان الانفعالي باستخدام طريقة مانتل – هانزل Mantel – Haenszel وفق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 361-396]
ق
-
قضايا بيوأخلاقية
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1159-1200]
-
قضايا بيوأخلاقية
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى اکتساب طلاب الصف الأول الثانوى القيم البيوأخلاقية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 223-266]
-
قومية
برنامج مقترح قائم علي المعايير القومية للتعليم فى مصر لتنمية مهارات التدريس لدي معلمي اللغة الفرنسية غير التربويين [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 923-950]
-
قيم
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى اکتساب طلاب الصف الأول الثانوى القيم البيوأخلاقية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 223-266]
ک
-
کلية التربية-
واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 825-920]
-
کوفيد
رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في ضوء التحول الرقمي ووباء کوفيد-19 [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 801-840]
م
-
متطلبات استخدام التعليم الإلکتروني
متطلبات استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس العلوم الشرعية بجامعة شقراء في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 269-314]
-
مجتمعات الممارسة
استخدام موديول تدريبي في تخطيط دروس اللغة الإنجليزية قائم علي مدخل التوکاتسو الکلي لتنمية الکفايات المرتبطة بالمعرفة التدريسية و إدارة الصف ومجتمع الممارسة لدي معلمي اللغة الإنجليزية قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1385-1418]
-
مدخل التحليل الأخلاقي
برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لمعلمي الکيمياء قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1069-1112]
-
مدخل التکامل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع
برنامج إثرائى لتدريس أمراض النبات وفقاً لمدخل التکامل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع باستخدام المستحدثات البيوتکنولوجية لتنمية التنور البيوتکنولوجي والاتجاه نحو مکافحة أمراض النبات لطلاب الصف الثالث الثانوى الزراعى [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 297-330]
-
مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة
برنامج مقتـرح فى البيوتکنولوجيــا قائم على مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة (STSE) لاکتساب المفاهيم البيوتکنولوجية وتنمية مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية لطلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1231-1264]
-
مدونات جوجل الصوتية
إستخدام مدونات جوجل الصوتية لتنمية مهارات الفهم السمعى لدى الطلاب المعلمين دارسى اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 841-868]
-
مرتفعي ومنخفضي العجز
العجز المتعلم وعلاقته بمستوي الطموح لدي عينة من طلبة کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 245-268]
-
مستوي الطموح
العجز المتعلم وعلاقته بمستوي الطموح لدي عينة من طلبة کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 245-268]
-
مصادر الضغوط الأکاديمية
علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 495-514]
-
معايير
برنامج مقترح قائم علي المعايير القومية للتعليم فى مصر لتنمية مهارات التدريس لدي معلمي اللغة الفرنسية غير التربويين [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 923-950]
-
معايير السلامة
الوعي الوقائي من المخاطر الکيميائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة وعلاقته باستخدام مهارات السلامة أثناء تدريس العلوم [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 267-296]
-
معايير المحتوى
فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 731-764]
-
معايير المحتوى
فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على معايير المحتوى في تنمية مهارات التفکير التأملي لتلاميذ التعليم الإعدادي [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 381-424]
-
معلمي علم النفس قبل الخدمة
برنامج مقترح في تدريس علم النفس قائم على نموذج تيباک TPACK لتنمية التنور التکنولوجي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 515-538]
-
معلمين التربيه
تأثير تطبيقات ألعاب الهاتف المحمول على تحفيز متعلمي اللغة الثانية وتعلم مفردات اللغة [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 677-714]
-
مفاهيم
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1159-1200]
-
مفهوم الذات
القدرة التنبؤية لهوية عدم اليقين بدافع التحقق الذاتى لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 281-360]
-
مناصرة
فعالية برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات مناصرة الذات واتخاذ القرار للتلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 155-228]
-
منتصف الدماغ
شبکة الدماغ : تطبيقات تربوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 765-782]
-
منهج التاريخ
دور منهج التاريخ في تعزيز أبعاد الهوية الوطنية لدى طلاب التعليم الثانوي نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 109-152]
-
مهارات
برنامج مقترح قائم علي المعايير القومية للتعليم فى مصر لتنمية مهارات التدريس لدي معلمي اللغة الفرنسية غير التربويين [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 923-950]
-
مهارات
فاعلية استراتيجية اقتحم البنائية في تنمية مهارات علم العروض لدى طلاب کلية التربية [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 637-696]
-
مهارات
مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 539-564]
-
مهارات التحدث
درجة ممارسة طلاب التربية العملية لمهارات مهارتي التحدث والکتابة أثناء التدريس وفقا لمتغير الجنس والتخصص والمعدل الأکاديمي في جامعة الملک فيصل بالأحساء [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 83-108]
-
مهارات التفکير الأخلاقي
برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لمعلمي الکيمياء قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1069-1112]
-
مهارات التفکير المستقبلى
استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1113-1158]
-
مهارات التفکير الناقد
برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1021-1068]
-
مهارات العرض الشفهى
استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 715-742]
-
مهارات الفصول الافتراضية
بيئة تعلم الکترونية عن بعد لإکساب مهارات بعض تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 721-824]
-
مهارات الکتابة
درجة ممارسة طلاب التربية العملية لمهارات مهارتي التحدث والکتابة أثناء التدريس وفقا لمتغير الجنس والتخصص والمعدل الأکاديمي في جامعة الملک فيصل بالأحساء [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 83-108]
-
مهارات المحادثة الشفهية
تنمية مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا على ضوء المدخل التواصلي [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1514]
-
مهارات المواطنة الرقمية
فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 229-318]
-
مهارات حل المشکلات
برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1021-1068]
-
مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية
برنامج مقتـرح فى البيوتکنولوجيــا قائم على مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة (STSE) لاکتساب المفاهيم البيوتکنولوجية وتنمية مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية لطلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1231-1264]
-
مواقع التواصل
الدور التربوي لمواقع وسائل الاتصال الاجتماعي لتحقيق جودة الحياة لکبار السن "دراسة حالة " [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 921-970]
ن
-
نموذج تيباک TPACK، التنور التکنولوجي
برنامج مقترح في تدريس علم النفس قائم على نموذج تيباک TPACK لتنمية التنور التکنولوجي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 515-538]
-
نموذج سکمان
برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1021-1068]
-
نموذج سوشمان
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1159-1200]
-
نموذج سوشمان
فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى اکتساب طلاب الصف الأول الثانوى القيم البيوأخلاقية [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 223-266]
-
نموذج کولب
برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 37، العدد 3، 2022، الصفحة 1021-1068]
و
-
وضوح نواتج التعلم المستهدفة
أثـر کل من جودة المناخ الجامعى المدرک والکفاءة الأکاديمية والذکاء الوجدانى ووضوح نواتج التعلم المستهدفة على التعلم الموجه ذاتيا لدى الطلاب [المجلد 37، العدد 2، 2022، الصفحة 543-636]
-
ويب2
بحث بعنوان برنامج في تدريس النحو العربي قائم على المدخل القصصي باستخدام (ويب2) لتنمية القيم الخلقية لطلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 37، العدد 4، 2022، الصفحة 183-222]
ه
-
هوية عدم اليقين
القدرة التنبؤية لهوية عدم اليقين بدافع التحقق الذاتى لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية [المجلد 37، العدد 1، 2022، الصفحة 281-360]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند